زيارات للمدارس وهدايا.. الداخلية تواصل الاحتفال باليوم العالمي للطفل| صور

ضباط وضابطات الشرطة أثناء توزيع الهدايا
ضباط وضابطات الشرطة أثناء توزيع الهدايا

واصل قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، تنظيم زيارات إلى عدد من «مدارس الأطفال "أصحاء – ذوي احتياجات خاصة» – دور رعاية الأطفال الأيتام  «أصحاء – ذوى احتياجات خاصة» – مستشفيات الأطفال»، وإيفاد قوافل طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية لتوقيع الكشف الطبى عليهم وصرف الأدوية لهم بالمجان، وتنظيم زيارات لعدد من المنشآت الشرطية، لمشاركة الأطفال الاحتفال باليوم العالمي، لحقوق الطفل وإهدائهم هدايا رمزية.

جاء ذلك استمرارًا لاحتفالات وزارة الداخلية، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل، وتفعيلًا للدور المجتمعي للوزارة، من خلال تبنى وتدعيم المبادرات الإنسانية والمجتمعية، ولاسيما الإهتمام بالنشء وتنمية الفكر الأمنى لديهم، لما يعكسه من إيجابيات على المجتمع بتنشئة أجيالاً تعى أهمية أمن الوطن والمواطن، ودور رجال الشرطة فى هذا الصدد.

وقام رجال الشرطة، بتوزيع هدايا رمزية على الأطفال فى عددٍ من الميادين العامة وإشارات المرور بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الطفل.
   
وواصلت مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، تنظيم زيارات لعدد من الأطفال «بالمدارس والمستشفيات ودور الرعاية»، لمشاركتهم الإحتفال بتلك المناسبة للتعرف على الدور الذى يضطلع به رجال الشرطة، فى حماية أمن المواطنين، وتقديم بعض الهدايا العينية لهم احتفالاً بتلك المناسبة.

وفى سياقٍ متصل، واصلت الإدارة العامة للمرور، تنظيم زيارات لعدد من الأطفال من طلبة المدارس بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، تم خلالها تعليمهم القواعد المرورية وإشارات المرور، بالإضافة إلى توزيع هدايا عينية على الأطفال. 

وقام قطاع الخدمات الطبية، بهذه المناسبة باستقبال الأطفال وتوقيع الكشف الطبى عليهم بالمستشفيات الشرطية، وصرف الأدوية لهم مجاناً لمدة ثلاثة أيام.
  

اقرأ أيضا| في اليوم العالمي للطفل.. الداخلية توزع هدايا على الأيتام والمرضى بالمستشفيات| فيديو 

وفى إطار مواصلة الاحتفال بتلك المناسبة، استقبل مركز إصلاح وتأهيل العاشر من رمضان، زيارة لوفد من المجلس القومى لـ «الطفولة والأمومة - الأشخاص ذوى الإعاقة»، يرافقهم وفد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان، حيث شهدت تلك الزيارة الإطلاع والتعرف على دور أجهزة الوزارة فى مجال تقديم الرعاية الصحية للأطفال بالإضافة إلى تقديم الهدايا العينية على النزيلات وأطفالهن.

وقام وفد من المجلس، بزيارة مستشفى الشرطة بالعجوزة ، للتعرف على دور الوزارة فى مجال تقديم الرعاية الصحية للأطفال.

ولاقت تلك المبادرات الإنسانية، مردودًا إيجابيًا لدى الأطفال والكيانات المشاركة، وشعورهم بمدى حرص وزارة الداخلية على دعم ومساندة الأطفال، حيث أثنوا على حرص وزارة الداخلية على المشاركة المجتمعية فى العديد من المناسبات المختلفة، ومراعاة البعد الإنساني والاجتماعي.